لقاءات توظيف ومحاضرات إرشاد مهني لشباب محافظات الرياض

تنظمها غرفة الرياض بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية




تنظم غرفة الرياض بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ، لقاءات توظيف ومحاضرات ارشاد مهني في عدد من محافظات منطقة الرياض , وتقام هذه اللقاءات يوم الثلاثاء 21/3/2017م بمحافظة شقراء ، وتقام كذلك يوم 22/3/2017م بمحافظة حريملاء .
وتأتي تنظيم الغرفة ممثلة في مركز التدريب والتوظيف وإدارة الفروع الخارجية لهذه المحاضرات بهدف تهيئة الباحثين عن عمل، والتمهيد لدخول المجال الوظيفي وتوفير الوظائف الادارية النوعية ذات البيئة المناسبة للشباب السعودي خريجي الجامعات والثانوية للعمل في منشآت القطاع الخاص بالمحافظات . 

وتسعى تلك الفعاليات التوطينية والتي تقوم عليها غرفة الرياض وهدف لتكون متواكبة مع الرؤية الوطنية  2030 , ولتساهم في تنمية الموارد البشرية الوطنية وخفض نسبة البطالة ، وتعزيز التنمية المتوازنة بالمحافظات وتنشيط قطاع الأعمال واستثمار الإمكانيات والموارد الاقتصادية والاستثمارية والبشرية في ضوء المزايا النسبية التي تتمتع بها كل محافظة ، وتسعى غرفة الرياض لتوسيع خدماتها ومسئوليتها الاجتماعية لتقديم خدمات التوظيف والتهيئة لسوق العمل والارشاد المهني والتوجيه على مستوى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض لإبراز دور قطاع الاعمال وحرصه على توظيف الكوادر الوطنية المؤهلة . 


ويهدف هذا المشروع الى المساهمة في تهيئة الشباب السعودي من الجنسين والارشاد المهني والتوجيه ومساعدة الباحث عن العمل في اختيار مساره الوظيفي بما يتلاءم مع مؤهلاته وقدراته وميوله وظروفه الاجتماعية وتحقيق أفضل مستوى ممكن من التوافق المهني بين الوظيفة وطالب العمل .
كما يهدف المشروع لتوفير فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي ، والمواءمة بين احتياجات منشآت القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية في مختلف الوظائف والتخصصات وبين الكفاءات الوطنية من ابناء المحافظات الراغبين العمل في هذه المنشآت .
ووجهت غرفة الرياض وهدف الدعوة للباحثين عن عمل لحضور هذه اللقاءات والاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة والتوجه لفرع الغرفة في كل محافظة لتسجيل بياناتهم وحضور المقابلات والمحاضرات الارشادية .

شارك الخبر