تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

م. الراجحي: اعتز بتجربة رئاستي لغرفة الرياض وعلاقتي بها منذ 25 عاماً

الخميس 04 أكتوبر 2018

​​​​أقامت غرفة الرياض حفلاً لتكريم معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بمناسبة تعيينه وزيراً للعمل والتنمية الاجتماعية، ولجهوده خلال رئاسة الغرفة، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة والمسؤولين ورجال الأعمال.


ومن جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان في مستهل الحفل برحلة عطاء معالي الوزير في خدمة قضايا القطاع الخاص، وخصوصاً خلال فترة رئاسته لمجلس إدارة الغرفة ومجلس الغرف، وقال: "إنني وزملائي أعضاء المجلس نعتز بالعمل خلال سنوات رئاستكم للمجلس، وفخورون بعطائكم وما أنجزتموه في خدمة قطاع الأعمال بالرياض، وتعزيز الشراكة مع القطاع الحكومي، لمعالجة القضايا والمشكلات التي واجهت القطاع".

وبدوره عبر الأمين العام للغرفة الأستاذ أحمد السويلم عن فخر الأمانة لما حققته الغرفة من نجاحات كثيرة خلال فترة رئاسة معاليه لمجلس الإدارة، وقال إنه نقلها إلى العمل المؤسسي المواكب لرؤية 2030، من أجل تفعيل دور قطاع الأعمال في خدمة الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وتحدث معالي الوزير فعبر عن شكره لمجلس إدارة غرفة الرياض، وقال إنه يقدر هذه المشاعر ويأمل أن يكون عند حسن ظن الجميع وما عبر عنه رئيس وأعضاء المجلس والأمين العام للغرفة من تقدير لشخصه.

وقال الراجحي إنه يعتز بتجربة رئاسته لمجلس إدارة غرفة الرياض ومجلس الغرف السعودية، مشيراً إلى أن علاقته بغرفة الرياض استمرت لأكثر من 25 عاماً بدأها بعضوية في لجنة فرعية، ثم عضواً بهذه اللجنة، ثم رئيساً لها، وأخيراً رئيساً لمجلس الإدارة.

وتابع أنه تعلم كثيراً واستفاد من خبرات وتجارب الكثيرين من مجتمع الأعمال، كما عبر عن اعتزازه بتجربته في مجلس الغرف، لافتاً إلى أن الدولة تستمع لآراء ووجهات نظر القطاع الخاص في كل ما يخص شؤونه. 

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ـ حفظهما الله – يوليان أولوية قصوى لموضوع التوطين وتوفير فرص العمل  لأبناء وبنات الوطن، مشدداً على أن توجيهات القيادة الرشيدة تقضي بتسخير كل الإمكانات في سبيل تحقيق هذا الهدف لما له من مردود كبير لصالح الاقتصاد الوطني والمجتمع وخصوصاً في ظل مرحلة تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030.

وتحدث المهندس الراجحي عن المبادرات التي اطلقتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وعددها 68 مبادرة تهدف الى تحفيز القطاع الخاص للتوسع في التوطين.