وقعت غرفة الرياض ومؤسسة التفكير الحر لتنظيم المعارض والمؤتمرات اتفاقية تعاون يقومان بموجبها بتنظيم المؤتمر السعودي للتسويق في نسخته الخامسة لعام 2017، والهادف للارتقاء بمفهوم التسويق وتفعيله داخل القطاعات الاقتصادية، سعياً لإنعاش الأسواق السعودية وفتح منافذ تسويقية حديثة أمام المنتجات الوطنية.
وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الغرفة أمينها العام الأستاذ أحمد بن علي السويلم، وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور عبدالحي مقداد، بقيام الطرفين برسم سياسات المؤتمر وتحديد محتواه العلمي، وتسري الاتفاقية لمدة أربع سنوات خلال الأعوام من 2017 ـ 2020، يلتزم خلالها الطرفان بالتعاون في تنظيم المؤتمر مرة كل سنة.
يذكر أن المؤسسة تمتلك حقوق الملكية الفكرية للمؤتمر وسبق أن نظمت أربع نسخ منه كان آخرها في عام 2016، ويتبنى المؤتمر هذا العام عدة محاور تشمل تعزيز بناء الحملات التسويقية الفعالة بهدف تنشيط وزيادة المبيعات، كما يسلط الضوء على دور المؤثرين في تنظيم الحملات التسويقية، والتحديات القانونية للتسويق في عصر وسائل الإعلام الجديدة، ودور المسوق المبدع، وقصص النجاح والفشل في هذا المجال والدروس المستفادة منها.