تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

ورشة قانونية حول "التقاضي أمام اللجان الضريبية"

الأربعاء 09 ديسمبر 2020
​نظمت غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية وبالتعاون مع الأمانة العامة للجان الضريبية ورشة عمل تناولت " رحلة التقاضي أمام اللجان الضريبية"، في لقاء تم عقده "عن بعد"، بعد ظهر يوم الثلاثاء 8 ديسمبر.
وتناول الباحث القانوني الأستاذ علي السقاف عدد من المحاور، بدأها بتقديم نبذة عن أعمال اللجان الضريبية والأمانة العامة مشيرا لوجود 10 لجان ابتدائية ولجنتي استئناف موزعة على أهم مدن المملكة، فيما أشار لقواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية، متضمنة تفصيلا عن الرحلة التنظيمية للدعاوى وقواعد التمثيل النظامي أمام دوائر اللجان الضريبية.
واستعرض العساف في الورشة التي شهدت حضورا ومداخلات من قبل عدد من القطاعات مراحل التقاضي والاعتراض والتظلم ابتداء من تقديم الدعوى وكيفية انعقاد الجلسات وضبطها والتي قال إنها تتم عن بعد، مقدما كذلك نبذة عن مرحلة الاستئناف والالتماس، مشيرا أن قرارات الدائرة تتم بالأغلبية وفي حال حصل توافق في قرارات اللجان فلرئيس الدائرة الفصل في القرار النهائي.
وأشار الباحث القانوني إلى التمثيل النظامي أمام اللجان الضريبية مقدما أهم النصوص النظامي ذات العلاقة وأبرز الفروقات بين اللجان السابقة واللجان الحالية التي تحرز تقدما ملموسا من حيث البت السريع دون تأخير، فيما أشار لكيفية الاعتراض أمام اللجان الضريبية، متناولا أبرز دعاوى القضايا الضريبية المنظورة أمام اللجان الضريبية.
وللاطلاع ومشاهدة كامل اللقاء يمكن الدخول على الرابط :