تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

توجه لتطوير الخدمات البلدية لدعم بيئة الاستثمار بالرياض

الأحد 10 يناير 2021

​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية ورشة عمل "تطوير تجربة المستخدم لمنصة بلدي الرقمية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية بالغرفة الأستاذ كريم العنزي، ورئيس المجلس البلدي بالرياض الدكتور خالد العريدي، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات الرقمية في وزارة الشؤون البلدية والقروية الأستاذ مساعد العتيبي، ومدير عام تجربة العميل بالوزارة الأستاذ ساري العميم.
من جانبه، قال كريم العنزي، أن اللجنة التجارية حرصت على بحث ومناقشة وتطوير القطاع التجاري، وإيجاد بيئة تجارية خصبة جاذبة لرؤوس الأموال من خلال عدد من الأهداف وفي مقدمتها شراكة واعدة بين القطاعين العام والخاص ليتم من خلالها تطوير أنظمة الاستثمار التجاري والتعاون نحو تحديد المعوقات التي تحد من التوسع في الاستثمار.
وأضاف، أن اللجنة تسعى الى زيادة تسهيل وتيسير العمليات من خلال التعاون مع مختلف الجهات لإيجاد بيئة محفزة، مبيناً أن اللجنة تقوم بتلمس احتياجات قطاع الاعمال والتواصل مع مشتركي الغرفة لبحث المشاكل والحلول الممكنة لإزالتها، مؤكداً أن الورشة تسعى الى الوصول للاستخدام الأمثل لمنصة بلدي والذي يحقق رضى العميل من الخدمة.
بدوره، أوضح العريدي أن المجلس البلدي يهتم بكل ما يتعلق بتطوير الخدمات وإيصال صوت المواطن للجهات التنفيذية، ويحرص على تعدد القنوات وتكاملها، ويرى في منصة بلدي التي تشرف عليها الوزارة نموذجاً مهماً يقدم خدمات متنوعة تعزز تيسير الأعمال وأداء المهام باحترافية عالية.
وأشار إلى أن بلدي الرياض أدرج ضمن خطته التشغيلية برنامج تطوير بوابة "بلدي" الرقمية عبر مراجعة التجربة ومستوى الأداء وتفاعل المواطنين معها، وذلك بإقامة ورشة عمل تضم المستفيدين من الخدمة والجهات ذات العلاقة كالغرفة التجارية، والجهة المشرفة أي وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك للوصول الى منصة متميزة تسهل على المستثمرين ورجال الأعمال الوصول على الخدمات بكل سهولة، وتتواكب مع الحراك الكبير الذي احدثته الرؤية والتي بدأت تظهر آثارها الإيجابية في مجالات مختلفة.
ودعا الحضور بضرورة تفعيل سرعة الاستجابة من الموظفين المختصين بالمنصة، وايضاً مراجعة بعض الاشتراطات البلدية على المحلات التجارية، مطالبين بأهمية تحسين تجربة العميل وإزالة المعوقات التي تواجه المتعاملين مع المنصة وإطلاق خدمات إضافية تتواكب مع سرعة إنجاز المعاملات في وقت قياسي.