تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

"آل إبراهيم" رئيساً للجنة الطاقة المتجددة بغرفة الرياض

الخميس 11 يناير 2018

​​​

اختار مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم رئيسا للجنة الطاقة المتجددة بالغرفة، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

ويعد الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم من القيادات الوطنية المتميزة وهو حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة ويسكونسن - ماديسون في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يشغل محافظ تحلية المياه سابقاً.

وبدأ "آل إبراهيم" مساره المهني في معهد الأبحاث الوطني السعودي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وعُين أثناء ذلك في مناصب قيادية، فشغل منصب مدير معهد أبحاث الطاقة، ومديرا اللجنة الإشرافية لبرنامج كفاءة الطاقة الوطني في السعودية، وعضوا المجلس العلمي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وكان "آل إبراهيم"، عضوًا ضمن مجالس رفيعة المستوى، مثل مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومجلس إدارة هيئة العامة للاستثمار بالمملكة، والمجلس الاستشاري الصناعي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، واللجنة الاستشارية الدولية في سنغافورة بشأن تقنيات المياه، وغيرها.

يذكر أن مجلس إدارة غرفة الرياض، وافق في وقت لاحق على تأسيس لجنة الطاقة المتجددة على ضوء المقترح الذي تقدم به عضو المجلس عبدالله الفهد العجلان ، وتأتي الموافقة على تشكيل هذه اللجنة انطلاقا من دور الغرفة في دعم مجال الاعمال والمشاريع والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها بشكل عام واستعدادا لإطلاق مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة، هذا بالإضافة إلى دعم المشاريع التنموية في مجالات الطاقة المتجددة وتنظيمها ونشر ثقافتها بين رجال وسيدات الأعمال.