تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

وزير الاعلام المكلف يدشن أعمال لجنة الإعلام الرقمي في غرفة الرياض

الأربعاء 10 مارس 2021
​​دشن معالي وزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، اليوم الأربعاء، أعمال لجنة الإعلام الرقمي بغرفة الرياض، التي أنشأت مؤخراً ضمن الدورة الحالية لمجلس الإدارة لمواكبة آخر تطورات الاعلام الرقمي وتعزيز الاستثمارات في القطاع.

وأكد وزير الاعلام المكلف، على أهمية الاعلام الرقمي نظراً لوجود التحول الكبير في الشبكة العنكبوتية، مؤكداً أن كل منصة في القطاع الجديد اصبحت شبه وكالة انباء متنقلة بالصوت والصورة والمحتوى، مبيناً أن عدد البيانات الرقمية المستخدمة سنوياً ضخمة جداً، وأن ما استخدمه العالم من بيانات في العامين الماضيين يعادل 90% من بيانات التاريخ البشري.

ودعا القصبي لجنة الاعلام الرقمي بالغرفة، التعاون مع وزارة الاعلام للشراكة والعمل على مشاريع عدة في التحول الرقمي في الاعلام وتطوير الأنظمة على الرقابة على الاعلام الرقمي

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عجلان العجلان، أن الدورة الحالية شهدت استحداث عدداً من اللجان من بينها الاعلام الرقمي ليواكب ما يشهده هذا القطاع من نمو وتوسع، إضافة لدوره المحوري في تعزيز حضور المملكة محلياً ودولياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي ووسائط الإعلام الرقمي.

واكد العجلان، أن الغرفة تتطلع لهذه اللجنة دور مؤثر وهام في النهوض باستثمارات القطاع من خلال العمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة، وتحديد استراتيجيتها التي تؤسس لتحقيق عدداً من الأهداف المحورية.

بدوره، استعرض رئيس لجنة الإعلام الرقمي بالغرفة المهندس راكان الفايزي، استراتيجية عمل اللجنة تضمن التصور الكامل في الفهم الشامل والدقيق، ووضوح الرؤية، والتناغم والانسجام، وبناء الصورة الذهنية، وقياس الأثر، مؤكداً أن رؤية اللجنة تتركز في مجتمع اعلامي رقمي حيوي وممكن للقطاع.

وبين الفايزي، أن الأهداف الاستراتيجية للجنة تكمن في زيادة الوعي بأهمية القطاع ودوره الحيوي، والمساهمة في التشريعات والتنظيمات ووضع التصنيف له، إضافةً إلى رفع مستوى كفاءة العاملين وصقل الخبرات والمواهب، والتكامل بين مقدمي خدمات الإعلام الرقمي والقطاعات الأخرى ذات العلاقة.

من جهته، قال نائب رئيس قطاع العلاقات المؤسساتية في شركة stc محمد أبا الخيل، أن المملكة تمتلك بنية تحتية قوية تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي وكانت الأساس المتين لتجاوز العديد من الازمات ومنها جائحة كورونا كورونا المستجد وفي الوقت نفسه تمكنت في إنجاح استضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين بفضل الإمكانيات التقنية العالية