تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لقاء يستعرض أثر ضوابط اوعية التأمين على المنشآت الصغيرة والمتوسطة

السبت 12 مارس 2022

​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة المكاتب الاستشارية اليوم الخميس 10 مارس 2022 لقاءا عن بعد للتعريف بمبادرة وعاء التأمين الصحي الخاص بالمنشآت الاستشارية حيث تحدث فيه الاستاذ حمد الرويتع الرئيس التنفيذي لشركة مسارات لوساطة التأمين لأبرز التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التأمين الصحي ومنها ارتفاع أسعار التأمين.
وقال إنه حلا لهذ المشكلة فقد اصدر البنك المركزي السعودي ضوابط اوعية التأمين الذي يمكن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنها المكاتب الاستشارية من الحصول على التأمين الصحي وذلك من خلال انشاء تجمعات للأنشطة المشابهة في القطاع والحصول على خدمات التأمين من الشركات ومعاملتها كما تعامل الشركات الكبيرة.
وأوضح أن هذه الخطوة تعكس جهود البنك المركزي السعودي لتطوير قطاع التأمين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل حصولها على المنتجات التأمينية بتغطيات وأسعار مناسبة، كما قدم استعراض للانضمام لأوعية التأمين عبر منصة شركة مسارات.
ومن جانبه تحدث في اللقاء المهندس عبدالعزيز الشهري نائب رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض  اهداف اللجنة لخدمة قطاع المكاتب الاستشارية كما تطرق لرؤية اللجنة لتطوير القطاع وفقا للمعايير العالمية لتعزيز موثوقية القطاع العام والخاص في المكاتب الاستشارية الوطنية وعرض الفرص الاستشارية في القطاعات الحكومية.