تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

السفير السريلانكي يكشف تنامي معدلات السياح السعوديين

الإثنين 14 نوفمبر 2016

من 3آلاف إلى 36ألف في بضع سنوات

اعرب السفير السريلانكي بالرياض محمد عزمي طاسيم، بأن بلاده تشهد تنامياً كبيراً في معدلات من يقصدونها من السعوديين للاستمتاع والاستجمام بمواردها السياحية الطبيعية الفريدة – وكشف السفير المرافق لوفد ترويجي لتجارة الشاي السيلاني زار غرفة الرياض اليوم الأثنين, بأن عدد السياح السعوديين قبل نحو عشر سنوات لم يتجاوز ثلاثة آلاف زائر بينما وصل العدد في 2016م الى اكثر من 36 ألف سائح سعودي مما يجعلهم يتوقعون مضاعفة العدد في السنة القادمة بإذن الله.

ودعا السفير المستثمرين السعوديين الى اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها بلاده في مجال المرافق والمنشآت السياحية وبناء المنتجعات والاستفادة من الموارد الطبيعية والقوانين الميسرة التي بدأت تطبيقها سيرلانكا لجذب الاستثمارات والسياح من مختلف انحاء العالم.

وكانت غرفة الرياض قد استقبلت بعثة تجارية تتبع لمنظومة مجلس الشاي السيلاني عرضت أشهر ماركات الشاي الموجهة للتصدير – وقد اوضح السفير ان الشاي يغطي حالياً اكثر من 35% من حاجة السوق السعودية والخليجية من اجود الأنواع العالمية الخالية من أي اضافات كيميائية.

وقال السفير طاسيم ان الشهرة العالمية الواسعة لمنتج الشاي السيلاني جعلت منه سلعة مميزة في العديد من دول العالم التي تتداول تجارتها وتصنيعها بمختلف الاشكال الصناعية بالنكهات والتعبئة التي تناسب مختلف الأذ1واق الاستهلاكية.

وقال ان سيرلانكا هي الموطن الاول لأجود التوابل وجوز الهند والمطاط وفيها افضل انواع القرفة التي تشتهر باستخداماتها الغذائية وفي تطبيقات الطب الموازي .

ودعا السفير قطاع الاعمال السعودي الى زيارة بلاده للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة والاستفادة من التطورات الكبيرة التي ادخلت على قوانين جذب الاستثمارات وامكانية تملك الارض بنظام الاجارة لمدة مائة عام وتملك وبناء العقارات للاستخدام الشخصي والتجاري في كل اقاليم سيرلانكا التي تحوي بيئة طبيعية ومناخية مميزة.

كما دعاهم الى الاستفادة من الايدي العاملة السريلانكية الجيدة الاعداد والتهيئة المهنية الرفيعة في كل المجالات الحديثة – فهو شعب يحظى بثقافة رفيعة ومتحدث جيد باللغة الانجليزية والمهارات التقنية العالية، كما بحث السفير مع أمين عام غرفة الرياض "المكلف" م. أحمد بن علي السويلم سبل تعزيز اللقاءات والمعارض مستقبلاً والتواصل مع الجانب التجاري ورجال وسيدات الأعمال السعوديين.  ​