تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

منتدى الرياض الاقتصادي يناقش الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي

الأحد 13 نوفمبر 2022

​​​​​

ناقش منتدى الرياض الاقتصادي في أولى جلساته العلمية في دورته العاشرة دراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي وما أحدثه التقدم البشري في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وشارك في الجلسة التي عقدت بعنوان "الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي"، كبير المستشارين الاقتصاديين بوزارة الاقتصاد الدكتور رجا المرزوقي، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية المهندس علي بن صالح آل صمع، ورئيسة جمعية الاقتصاد السعودية الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف، ورئيس لجنة التحول الرقمي في ملتقى أسبار الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني.
 وركزت المناقشات التي شارك فيها عدد من المتخصصين المشاركين في الجلسة على وسائل تحول المملكة إلى اقتصاد قائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنتاج المعرفي، واستعرضوا المعوقات التي تحد من التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي بالمملكة، وأنسب الحلول لهذه المعوقات، كما استعرضوا المشاريع القابلة للتنفيذ في ضوء عدد من التجارب العالمية في هذا المجال. 
ورصدت الدراسة ما أحدثه التقدم البشري في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول من الاقتصاد التقليدي المعتمد على الموارد الطبيعية من زراعة وصناعة وطاقة إلى اقتصاد يعتمد على المعرفة والاقتصاد الرقمي، كما ركزت الدراسة على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة على ضوء المتغيرات المتسارعة على المستوى العالمي في التحول من اقتصاد الموارد إلى الاقتصاد المعرفي القائم على التحول الرقمي المعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما تطرقت الدراسة لرصد الآثار الاقتصادية والاجتماعية المحتملة للتحول إلى اقتصاد رقمي ومعرفي على الاقتصاد الوطني في مجال الاستثمارات الجديدة.