تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

ورشة تراجع لائحة تنظيم أعمال النظارة

الأربعاء 14 أبريل 2021

​​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة بمركز الأوقاف بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف ورشة عمل "مسودة مراجعة لائحة تنظيم أعمال النظارة" التي تم الإعلان عنها في منصة استطلاع لإبداء مرئيات العموم، بمشاركة نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف للتنظيم والرقابة المكلف المهندس عبدالرحمن الناصر، وبحضور عدد من روؤساء وأعضاء مجالس النظارة للأوقاف بمنطقة الرياض.
من جانبه، أوضح المهندس عبدالرحمن الناصر خلال المشاركة "عن بعد"، أن اللقاء يمثل خطوة أولى ضمن سلسلة لقاءات لتؤكد الشراكة الحقيقية بين الهيئة والعاملين في القطاع الوقفي و خاصةً مراكز ولجان الأوقاف في الغرف التجارية ، مبيناً أن احد مستهدفات الهيئة ان يكون الأوقاف نموذج يوازي المستوى العالمي، وأن الدولة حريصة على تحديد الأطر العامة لتحقيق المبادرات التي تسهم في تطوير القطاع.
وبين أن اللائحة تهدف الى المحافظة على الوقف وتطويره وتنميته من خلال تنظيم اعمال النظارة على الأوقاف ووضع المتطلبات والالتزامات الواجبة على الناظر، وتحديد منهجية الإشراف والرقابة بما يحقق مقاصد وأهداف الوقف وشرط الواقف.
واكد المشرف العام بمركز الأوقاف في غرفة الرياض الأستاذ راجس بن أحمد الشرافي، أن اللقاء جاء للتعرف عن قرب على مسودة لائحة تنظيم أعمال النظارة ومراجعتها ومعرفة مرئيات قطاع الأوقاف بشأنها، والمساهمة في إنضاج التشريعات والأنظمة واللوائح وتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها.
وقال الشرافي، أن أحد أهداف المركز يتمثل في معالجة التحديات والعوائق التي تواجه الأوقاف، والمشاركة في إعداد الأنظمة واللوائح التي تخدم القطاع، إضافة إلى تعزيز التواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات تشكل جسراً للتواصل وتبادل الأفكار والآراء، كما انها تتيح الفرصة لمناقشة التشريعات التي تنظم القطاع مع النظار وقطاعات الدولة والخروج منها بنتائج بناءة في تحقيق المستهدفات.