تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

أمناء منتدى الرياض الاقتصادي يعقد اجتماعه الأول في دروته العاشرة

الأربعاء 16 يونيو 2021
​ عقد مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي اجتماعه الأول في دورته العاشرة، برئاسة الدكتور خالد بن سليمان الراجحي وتم خلاله اختيار الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الخريف نائباً للرئيس.
وناقش الاجتماع الذي عقد مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 15/6/2021, تطوير آليات عمل المنتدى المستقبلية وخطته للدورة العاشرة والتي تبدأ بعقد الورشة الرئيسية لاختيار القضايا ذات الأولوية والتي تؤثر على المملكة في ظل المتغيرات المحلية والعالمية تمهيداً لدراستها ورفع نتائجها وتوصياتها الى الجهات العليا.
واستعرض الاجتماع مسيرة المنتدى منذ انشائه وما تحقق من توصيات كان لها الأثر الفعال في العديد من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي اتخذتها الدولة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والدفع بعجلة التنمية في مسارها الصحيح.
وأكد رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي الدكتور خالد الراجحي ان المنتدى يستهدف تقديم تشخيصاً دقيقاً وحلولاً تطويرية محكمة للقضايا الوطنية والاقتصادية المؤثرة والتي تستهدف دعم توجهات الدولة في تحقيق رؤية 2030، مؤكداً انه منذ انطلاق الرؤية حرص القائمين على المنتدى ان تكون عنواناً وشعاراً بارزاً للمنتدى يسترشد بتوجهاتها ويسعى الى تعزيز مستهدفاتها.
وبين الراجحي ان العمل داخل منتدى الرياض الاقتصادي يقوم على مشاركة واسعة ومؤسسية من المعنيين بالشأن الاقتصادي بكل توجهاتهم الفكرية والعملية، رجالاً وسيدات بالقطاعين العام والخاص، ومن أصحاب المعرفة العميقة والتخصصية في ميادين اختصاصاتهم. مؤكداً توافق الدراسات التي سيناقشها المنتدى مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية من جهة ومع متطلبات رؤية المملكة 2030 من جهة أخرى.
يذكر أن منتدى الرياض الاقتصادي هو مركز فكري غير ربحي يساهم في نتاجه العلمي نخبة من الباحثين والخبراء، وقد تأسس قبل نحو عشرين عاماً بمبادرة من غرفة الرياض، ويعنى بإجراء بحوث مستقلة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم حلول ورؤى حول العديد من القضايا.