تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

هيئة الحكومة الرقمية تعقد ورشة عمل قطاع الأعمال بغرفة الرياض

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

​​​

استضافت غرفة الرياض ورشة عمل قطاع الأعمال التي نظمتها هيئة الحكومة الرقمية يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين بالهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الاعمال.
ودار خلال الورشة استعراض لأبرز التحديات التي تواجه قطاع الأعمال مع بعض المنصات الرقمية، وأهمية إيجاد الحلول اللازمة التي تواكب التقدم الكبير الذي تشهده التعاملات الرقمية بالمملكة.
واستعرضت الورشة تطلعات إستراتيجية الحكومة الرقمية الوطنية، وجهود هيئة الحكومة الرقمية الحالية لدعم منصات الأعمال من خلال التحقق من عدم وجود ازدواجية في الخدمات المقدمة، ورفع مستوى نضج الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال وتحليل الفجوات في رحلات المستفيدين والحد من تعدد منصات تقديم الخدمات.

كما استعرضت الورشة الخطوات القادمة لتحسين التجربة الرقمية لقطاع الأعمال من خلال تصحيح رحلات المستفيد لقطاع الأعمال وبناء منهجية حوكمة تطوير وتشغيل المنصات الرقمية وتعميم ونشر المعايير والضوابط والمنهجيات تقديم الدعم الاستشاري وتعزيز الابتكار، بالإضافة الى تقييم المنصات ومراقبة الامتثال.

واستمع الحضور الى آراء مقترحات القطاع الخاص ومشاركة الافكار الخلاقة لتطوير مستقبل الخدمات الحكومية الرقمية وتحقيق مستهدفاتها في المرحلة المقبلة في تعزيز نمو قطاع الاعمال بالمملكة وجذب الاستثمارات الأجنبية.