تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

أهمية دور التخطط المالي في نجاح المشاريع متناهة الصغر

الأربعاء 30 مارس 2022

​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة بمركز التنمية المستدامة محاضرة حول أهمية التخطيط المالي للمشاريع المتناهية الصغر تحدثت فيها الأستاذة نوال التميمي المدربة في ريادة الاعمال حيث تطرقت لعدد من المحاور الهامة حول أهمية التخطيط المالي. 
وأوضحت أن مفهوم التخطيط المالي أنه عملية مستمرة من عمليات التخطيط تهدف للمساعدة في اتخاذ القرارات المالية سواء في الحياة أو الاعمال التجارية مبينة ان الخطة المالية هي بمثابة وثيقة تحدد ما يجب القيام به خلال فترة مستقبلية محددة.
وقالت إن من اهدف التخطيط التعرف على حقيقة الوضع المالي للمنشاة وتحديد كفاءة الإدارة المالية وأيضا الحكم على قدرة المؤسسة على سداد ديونها، موضحة الخطوات التي يجب اتباعها لوضع خطة مالية لمشروع من المشاريع مؤكدة على أهمية الموازنة بين الدخل والمصروفات.
كما تطرقت أيضا الى أهمية القوائم المالية باعتبارها المنتج النهائي الذي يصدر نهاية السنة أو الفترة المالية حسب النظام المحاسبي، وقالت إنها تهدف الى تقديم معلومات بنتيجة العمليات التي قامت المنشأة بها خلال فترة معينة مضيفة أن أهميتها تمكن في أنها توضح أوجه صرف انفاق المال ومن اين جاء، كما تناولت الخطوات الخاصة التي يجب الاهتمام بها في معاملات القرار المالي. 
ويمكن مشاهدة المحاضرة على الرابط