تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

الامير تركي بن عبد الله: الرياض أصبحت جاذبة للسائح.. ومهرجان التسوق مفخرة

الأحد 01 يونيو 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض اثناء تدشينه لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه في نسخته العاشرة؛ وذلك في القصر مول أن مدينة الرياض أصبحت عنصرا جاذبا للسائح، ومقصدا تسويقيا مهما في إشارة منه إلى ما تحتضنه من فعاليات متنوعة على كافة الصعد، خصوصا المجالات السياحية والتسويقية والثقافية والحضارية.

وأضاف سموه: الحمد لله أن ما تم لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله، ثم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده ــ حفظهما الله ــ فهما حريصان على مثل هذه الإنجازات التي تخدم المواطن.

وتابع: لا يزال العطاء مستمرا ومشاريع الخير والنماء كثيرة وعظيمة ومنتشرة في البلاد، وستكون هناك مشاريع أكبر في المستقبل القريب في جميع أرجاء الرياض لخدمة أبناء الوطن المبارك.

وقال سموه نحمد الله ونشكره على ما حبانا من نعمة الأمن والأمان، ولا شك أن ما شاهدناه اليوم من تنظيم في هذا المركز جنوب العاصمة الرياض يعد مفخرة ومحل إعجاب ونشكر القائمين عليه.

وجدد سموه دعوته لزوار المهرجان للاستفادة من جميع الإمكانات التي سخرت لهم، ومن أجل راحتهم في جميع الجهات المشاركة بما تحتويه من أماكن ترفيه وتسوق للعائلة سواء لسكان العاصمة أو القادمين من خارجها.

وأشاد بالمشاركة المتميزة للأسر المنتجة في هذه الفعاليات، وطالب الجميع بدعم منتجات هذه الأسر وتشجيعها ومساندتها، مبديا سعادته وإعجابه بالمهرجان وبفعالياته وبالجهات المشاركة فيه.

وقدم سموه شكره للداعمين والمشاركين في المهرجان لـ «نظرتهم الوطنية العظيمة والإخلاص الذي يتمتعون به»، كما وجه الشكر للغرفة التجارية الصناعية في الرياض التي «تعتبر داعما رئيسا للمهرجان».

أمسية عزيزة

من جانبه، قال خالد المقيرن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض «إن ما يثلج صدورنا أن تأتي انطلاقة هذا العام بعد أن حزتم سموكم على ثقة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ لتولي مسؤولية إمارة منطقة الرياض، ويحدو سكان الرياض جميعا التفاؤل بما ستقوم به سموكم من جهد مبارك لدفع المنطقة نحو المزيد من التطور ومواصلة بناء المشاريع التنموية الكبرى، ولتضيفوا سموكم الكثير إلى سجل المنجزات التي عاشتها منطقة الرياض تحت قيادة سمو الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز الذي حظي بثقة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الوطن في موقع آخر مرموق كنائب لوزير الدفاع نسأل الله لسموكما التوفيق كل في موقعه».

بعد ذلك تحدث رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية محمد المعجل، مقدما التهنئة لسمو أمير الرياض على الاختيار السامي لتوليه دفة إمارة الرياض الغالية علينا جميعا.

ونوه بجهود الهيئة العامة للسياحة ودعمها لمختلف المناشط السياحية والبرامج والمهرجانات، مشددا أن لسمو الأمير سلطان بن سلمان دورا في الحرص على دعم مختلف المناشط السياحية في كل المناطق، وللرياض بشكل خاص، مؤكدا أن لسمو أمير الرياض، ومجلس التنمية السياحية في العاصمة اهتماما بمستقبل وواقع السياحة في العاصمة، وتحسين واقع مختلف المنشآت السياحية.

أما يوسف عبد الله شلاش الشلاش رئيس مجلس الإدارة في شركة دار الأركان للتطوير العقاري فقال: يطيب لي أن أرحب بسموكم الكريم أجمل ترحيب، كما أرحب بالضيوف الكرام، ويشرفني أن أعرب لسموكم الكريم عن أسمى آيات الشكر والعرفان لرعايتكم وتشريفكم حفل افتتاح المهرجان، ونقدر لسموكم الكريم هذه الرعاية التي تؤكد حرصكم على دعم الفعاليات والأنشطة الترفيهية المختلفة في مدينة الرياض التي تمثل أيضا امتدادا للرعاية الكريمة التي يوليها سموكم للقطاع الخاص ودعمه نحو المزيد من العطاء والإنتاج والمساهمة في التنمية الاقتصادية في منطقة الرياض.

وشاهد الحضور عرضا مرئيا عن المهرجان، تلا ذلك أوبريت وطني قدمته مجموعة من الزهرات الصغيرات، ثم اختتم الحفل بتكريم المشاركين والداعمين والرعاة

وقام سموه بجولة على الفعاليات المصاحبة للمهرجان كمسرح الطفل، ومرسم الطفل، وقسم الأسر المنتجة بعدها غادر سموه الحفل وسط هتافات الحضور.


*صحيفة الرياض