تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تكرم الشركات الرائدة في التوظيف

الأربعاء 26 ديسمبر 2018

​​​أقامت غرفة الرياض (يوم الإثنين 24 ديسمبر) حفلاً لتكريم الشركات الرائدة في توظيف الشباب السعوديين، برعاية نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله أبوثنين، وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالغرفة المهندس منصور الشثري، والأمين العام للغرفة الأستاذ أحمد السويلم.


ومن جانبه نوه المهندس منصور الشثري بجهود شركات القطاع الخاص في توظيف الشباب والشابات السعوديين، وقال إنها أظهرت حساً وطنياً عالياً وقدراً كبيراً من المسؤولية بتجاوبها مع البرامج التدريبية والتأهيلية التي نظمتها الغرفة من أجل تطوير ورفع كفاءة وخبرات الشباب السعودي، وتوفير الآلاف من الفرص الوظيفية لهؤلاء الشباب تعزيزاً لسياسة التوطين في سوق العمل.

ونوه الشثري بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دعم سياسة التوطين، ورفع كفاءة سوق العمل وإصلاحه، تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – وقال إنها ظلت دوماً شريكة لغرفة الرياض في تنفيذ برامج التدريب والتأهيل المختلفة، كما نوه بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في نفس الجهود.

وأوضح أن هذا التعاون يؤكد الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تعزيز استراتيجية وأهداف برامج التوطين ورفع فرص العمالة الوطنية في الحصول على وظائف ملائمة بمنشآت القطاع الخاص، لافتاً إلى أن غرفة الرياض قامت بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية هذا العام شملت تأهيل إخصائي الموارد البشرية، التسويق الرقمي، محاسبة الزكاة والضرائب، وبرنامج تأهيل المستشار القانوني.

وتابع أن هذه البرامج استوعبت ما يقارب 8 آلاف شاب وفتاة، وأنها أسفرت عن توظيف ما يقارب خمسة آلاف من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والبالغ عددها الإجمالي 250 شركة، وذلك خلال عام 2018 وحده، مؤكداً أن الجهود ستتواصل بالتعاون والتفاعل مع منشآت القطاع الخاص لإقامة المزيد من برامج التدريب لتخريج الكفاءات الوطنية في المجالات التي يحتاج إليها سوق العمل، وتوفير فرص التوظيف لها.

ثم قام نائب وزير العمل يرافقه المهندس الشثري بتكريم الشركات التي حققت أعلى نسب التوظيف للشباب وعددها 27 شركة، وتسليم ممثليها شهادات التكريم.