ما هي آلية طلب موظفين للعمل في منشآت القطاع الخاص عبر خدمة التوظيف بغرفة الرياض ؟تعبئة نموذج حصر الوظائف والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط أو اتباع التسلسل : خدمات التوظيف ثم تبويب طلب موظفين وتعبئة النموذج أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920004565 أو البريد الالكتروني infocenter@rdcci.org.sa كيف يمكنني الاطلاع على الوظائف المطروحة لمنشآت القطاع الخاص؟يمكن الاطلاع على الوظائف المطروحة من خلال :تعبئة نموذج طلب توظيف من خلال الرابط أو الدخول على خدمات التوظيف على بوابة غرفة الرياض ثم نموذج طلب توظيف بعد ذلك ترد رسائل عن الوظائف المطروحة والتي تتناسب مع مؤهل المتقدم.أو من خلال متابعة حساب التدريب والتوظيف على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر /انستقرام) @ltc_rdcci للاطلاع على الفرص الوظيفية المتاحة .هل لديكم توظيف أو تدريب صيفي؟لا يتوفر لدى الغرفة توظيف أو تدريب صيفي وبإمكانك زيارة موقع صندوق تنمية الموارد البشرية والتقديم على فرص التدريب والتوظيف الصيفيخدمات العملاء - الاشتراكاتماهي طريقة إصدار/تجديد/مزامنة اشتراك الغرفة؟خطوات إصدار/تجديد/مزامنة اشتراك الغرفة الكترونياً : الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بخدمة اشتراكات الغرف التجارية على شبكة الانترنت عبر الرابط التالي : http://coc.cr.sa/ التابع لوزارة التجارة والاستثمار.تعبئة البيانات التالية : رقم السجل التجاري .تاريخ الانتهاء ( بالضغط على الخانة ستظهر نافذة التاريخ الخاص بتقويم أم القرى نختار تاريخ انتهاء السجل التجاري) .رمز التحقق (نقوم بنسخ وكتابة رمز التحقق المطبوع بجانب الخانة الفارغة) .الضغط على زر (بحث) .سيظهر شريط بيانات خاصة بالمنشأة يحتوي على رقم السجل والاسم التجاري وتاريخ الانتهاء وغيره ، وحالة الاشتراك حسب السجل التجاري (اصدار – تجديد – مزامنة) .بعد ظهور حالة الاشتراك , نقوم بالضغط على الزر الظاهر (اصدار/تجديد/مزامنة) .خطوة اختيارية : ترقية الاشتراك إلى الدرجة الممتازة عبر اختيار مربع الدرجة الممتازة ( رسوم اضافية) قبل الضغط على زر (اصدار/تجديد/ مزامنة).مراجعة بيانات الطلب والتأكد منها.تأكيد الطلب عبر ادخال رقم جوال مقدم الطلب في الخانة المخصصة لذلك،والضغط على زر ( تأكيد الطلب). سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية (SMS) على رقم الجوال المسجل في الخطوة السابقة , تحتوي على تفاصيل فاتورة التجديد والمبلغ الواجب تسديده لتنفيذ الطلب .تسديد قيمة الفاتورة عن طريق سداد عبر : موقع البنك الالكتروني أو الهاتف المصرفي أو الصراف الالي لبنك العميل (الخدمات- 144خدمات أعمالي-رقم الفاتورة).بعد تسديد الفاتورة , يتم انهاء الطلب بنجاح .لمزيد من المعلومات أو للاستفسارات عن الخدمة : التواصل على هاتف خدمة العملاء لوزارة التجارة والاستثمار 920000667كم تبلغ رسوم الاشتراك في الغرفة؟رسوم الاشتراك السنوي في الغرفة حسب الفئات التالية :الدرجة الممتازة : 10000 (عشرة آلاف) ريال.الدرجة الأولى : 5000 (خمسة آلاف) ريال.الدرجة الثانية : 2000 (ألفا) ريال.الدرجة الثالثة : 800 ( ثمانمئة) ريال.الدرجة الرابعة : 300 (ثلاثمائة) ريال. من أي يتم إصدار السجل التجاري للمنشأة؟ يتم إصدار أو تجديد السجل التجاري للمنشأة عن طريق وزارة التجارة والاستثمار رابط الخدمة: https://ecr.mci.gov.saولمزيد من المعلومات أو للاستفسار على هاتف خدمة العملاء للوزارة : 920000667خدمات العملاء - الخدمات الإلكترونيةما هي الشروط العامة لإنشاء حساب خاص بالمنشأة في بوابة أعمالي (الخدمات الإلكترونية)؟ الشروط العامة لإنشاء حساب خاص بالمنشأة في بوابة أعمالي (الخدمات الإلكترونية):عضوية في غرفة الرياض سارية المفعول.أن تكون بيانات العضوية محدثة.أن تكون بيانات الأشخاص الذي سيتم إنشاء حسابات إلكترونية لهم مسجلة في نظام الاشتراكات في غرفة الرياض.النظام لا يسمح لأي شخص بتسجيل حساب جديد ما لم يكن الاسم ورقم الهوية مسجل في نظام المشتركين في الغرفة.لابد أن يقوم المستخدم بتسجيل بياناته في أبشر قبل التسجيل في الخدمات الإلكترونية لغرفة الرياض.ماهي الخدمات الإلكترونية لبوابة أعمالي التابعة لغرفة الرياض؟يجسد برنامج التعاملات الإلكترونية (خدمات اعمالي) هدف استراتيجي لغرفة الرياض يواكب اهتمام المملكة العربية السعودية لتطبيق مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية.ويأتي هذا البرنامج ضمن المبادرات والمشاريع التنموية التي تتبناها غرفة الرياض من واقع اختصاصها لتحقيق الموثوقية في التعاملات وصحة البيانات في القطاع التجاري والصناعي.ومن خلال الخدمة يتم تنفيذ جميع الخدمات التي تخص المشترك مكتبياً ومن أهم الخدمات توثيق المعاملات و تحديث البيانات و إصدار تصريح المسابقات التجارية و إصدار شهادة منشأ و طباعة شهادة الاشتراك وخطاب تعريف للمنشأة.ماهي أنواع الوثائق الإلكترونية الصادرة من بوابة أعمالي ( الخدمات الإلكترونية ) التابعة لغرفة الرياض؟أنواع الوثائق الإلكترونية الصادرة من بوابة أعمالي ( الخدمات الإلكترونية ) التابعة لغرفة الرياض (يتم طباعتها من قبل العميل) :شهادة اشتراك الغرفةخطاب تعريف منشأةالخطابات والمعاملات المصدقة إلكترونياًتصريح مسابقة تجاريةشهادة المنشأ لإعادة التصديرماهي طرق التحقق من الوثائق الإلكترونية الصادرة من غرفة الرياض ؟يمكن التحقق من الوثائق الإلكترونية الصادرة من غرفة الرياض عبر الطرق التالية :أولاً : بواسطة خدمة التحقق من الوثائق الإلكترونية (سند) المقدمة في بوابة أعمالي:زيارة بوابة أعمالي http://mybusiness.chamber.saاختيار التبويب (التحقق من الوثائق الإلكترونية)إدخال( رقم الوثيقة + رقم العضوية ) في الخانات المخصص لهاالضغط على (استعلام)ستظهر لك صور مطابقة للشهادة المطلوب التحقق منها ، وهذا يعني أنها شهادة معتمدة وصحيحة.ملاحظة: للتحقق من (شهادة الاشتراك) يتم إدخال رقم العضوية فقط .ثانياً : عبر تطبيق (سند ) للأجهزة المحمولة المتوفر على متجري آب ستور، وجوجل بلاي :تحميل تطبيق(سند) من متجر آبل أو جوجل بلاي .الدخول على التطبيق .التحقق بطريقة الإدخال اليدوي ، أو المسح الآلي .ثالثاً: عبر الهاتف المجاني أو الموحد :الاتصال على الرقم المجاني: 8001240025 او الرقم الموحد 920004565إدخال التحويلة المخصصة لخدمة التحقق من الوثائق.تزويد الموظف المختص برقم الوثيقة ورقم العضوية الظاهرة على الوثيقة.الإفادة من قبل الموظف المختص بنص الخطاب ومدى مطابقته.ما هي أهداف برنامج الخدمات الإلكترونية ( بوابة أعمالي )؟رفع إنتاجية وكفاءة القطاع الخاص.تقديم خدمات أفضل لقطاع الأعمال وبشكل رقمي.توفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب.من يحق لهم تسجيل حساب رئيسي في الخدمات الالكترونية؟المؤسسة الفردية: صاحب المنشأة .الشركة: المدير المدون اسمه في السجل التجاري وما ينص عقد التأسيس.كيف يتم شحن المحفظة المالية؟عن طريق الدخول إلى الحساب الإلكتروني والذهاب إلى المحفظة المالية ثم اختيار شحن الرصيد حيث يتوفر خياران للشحن عن طريق سداد وذلك بعد تحديد المبلغ سيتم إرسال رسالة نصية إلى جوال المستخدم برقم الفاتورة ورمز المفوتر أو عن طريق البطاقات الائتمانية.ماهي طريقة تصديق الطلبات الخاصة بوزارة الخارجية؟بعد الدخول على حسابك الإلكتروني قم باختيار طلبات وزارة الخارجية بعد ذلك يتم تحديد نوع التأشيرة وإدخال رقم الطلب الخاص بالتفويض وإعطاء أمر التصديق.ماهي طريقة تصديق التأشيرات الخاصة بوزارة الداخلية؟بعد الدخول على حسابك الإلكتروني قم باختيار طلبات وزارة الداخلية وإدخال رقم الطلب الخاص بالطلب وإعطاء أمر التصديق.ما المقصود بالخطابات المفتوحة؟خطاب يتم تحديده من قبل المشترك وإرساله إلى جهة معينة.ما هي آلية تصديق الخطابات المفتوحة؟الدخول إلى الحساب الإلكتروني ومن قائمة تصديق الوثائق اختيار خطابات مفتوحة بعد ذلك قم بكتابة المحتوى وتحديد الجهة وإرسال الطلب للتصديق، بعد إتمام عملية التصديق يمكنك طباعة الطلب من النماذج الإلكترونية وتقديمه إلى الجهة المعنية.ما الإجراء الصحيح عند نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور؟يمكنك استعادة كلمة المرور وأيضاً اسم المستخدم عن طريق صفحة الخدمات الإلكترونية وعند تنفيذ الطلب سيتم إرسالها عبر بريدك الإلكتروني المسجل لدينا.عند نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور؟يمكنك استعادة كلمة المرور وأيضاً اسم المستخدم عن طريق صفحة الخدمات الالكترونية وعند تنفيذ الطلب سيتم إرسالها عبر بريدك الإلكتروني المسجل لدينا.أثناء تسجيل حساب جديد تظهر لي عبارة اسم المستخدم موجود مسبقا؟في هذه الحالة عليك تعديل أو تغير اسم المستخدم.كيف تتأكد الجهة الموجه لها خطاب مفتوح من صحة التصديق؟عن طريق الخدمات الإلكترونية في موقع غرفة الرياض اختيار التحقق من الوثائق الإلكترونية بعد ذلك قم بإدخال رقم الوثيقة ورقم العضوية أو من خلال تطبيق سند أو عن طريق مركز الاتصال.هل استطيع إضافة حسابات ومستخدمين آخرين على العضوية؟يستطيع المشترك إضافة حسابات أخرى وذلك بالتسجيل على نفس رقم العضوية واختيار تسجيل حساب جديد وعند الانتهاء من إنشاء الحساب الذهاب إلى الحساب الرئيسي للمنشأة ومن قائمة إدارة خدمات المفوضين يمكنكم تفعيل الحساب وإعطاء الصلاحية وأيضا تعديل البيانات أو إيقاف الحساب.أثناء تسجيل الدخول يظهر لي تم إيقاف المفوض؟تم الإيقاف بسبب عدد محاولات الدخول الخاطئة أو تم إلغاء توقيع المفوض في هذه الحالة يمكنكم إرسال بريد الكتروني من البريد المسجل لدينا إلى E-Services@rdcci.org.sa أو عن طريق مركز الإتصال للإفادة و حل المشكلة .أثناء تسجيل حساب جديد تظهر ملاحظة الرجاء تفعيل الحساب من صاحب الحساب الرئيسي؟بسبب وجود حساب مسجل مسبقاً من قبلكم يرجى إرسال بريد إلى الخدمات الإلكترونية أو الإتصال بمركز الاتصال أو زيارتنا في قسم الخدمات الإلكترونية لإلغاء الطلب والتسجيل من جديد.كيفية تعديل بيانات الحساب الرئيسي؟خطاب موقع من صاحب الحساب الرئيسي يفيد بتعديل البيانات ويرسل على صيغة pdf عن طريق البريد المعتمد لدينا إلى E-Services@rdcci.org.sa أو حضور صاحب الحساب إلى أقرب فرع ليتم تنفيذ طلبه .كيف يمكنني التقديم على تصريح مسابقة تجارية؟الدخول إلى الحساب الإلكتروني ومن الصفحة الرئيسية الذهاب إلى التصاريح واختيار المسابقات بعد ذلك قراءة الشروط والتعليمات وإعطاء الموافقة ثم تعبئة الطلب كامل والتأكد من مطابقتها للأنظمة وإرسال الطلب بعد إعطاء الموافقة من قبل الموظف يتم طباعة تصريح المسابقة ويكون جاهز للاستخدام في حال الرفض ستصلك رسالة نصية بسبب الرفض.كيفية إصدار شهادة منشأ؟الدخول إلى الحساب الإلكتروني ومن الصفحة الرئيسية الذهاب إلى التصاريح واختيار شهادة المنشأ بعد ذلك قراءة الشروط والتعليمات وإعطاء الموافقة ثم بعد ذلك تعبئة النموذج كامل وإرفاق الفاتورة بعد تصديقها والتأكد من مطابقة الشروط كاملة وإرسال الطلب بعد إعطاء الموافقة من قبل الموظف تستطيع طباعة الشهادة وتقديمها إلى الجهات المعنية وفي حال الرفض ستصلك رسالة نصية بسبب الرفض.ماهي طريقة تحديث بيانات المنشأة ( الشركة ) لدى الغرفة ؟عن طريق إرسال المستندات التالية : صورة من السجل التجاري صورة من الهوية الوطنية للشركاء والمدير العام صورة من عقد التأسيس على البريد الإلكتروني للخدمات الالكترونية E-Services@rdcci.org.saخدمات العملاء - الفروعماهي أوقات عمل فروع الغرفة التي تقدم خدمات العملاء؟ الفرع أيام العمل من الساعة إلى الساعةمركز المنتجات الوطنية الاحد - الخميس7:30 ص10 مالسبت9 ص 1 ظهراالوسط (شارع الستين )الاحد - الخميس7:30 ص5 مالصناعية الثانيةالاحد - الخميس7:30 ص3:30 مالشرق (شارع أحمد بن حنبل )الاحد - الخميس7:30 ص3:30 موزارة التجارة والاستثمارالاحد - الخميس7:30 ص2:30 مالهيئة العامة للاستثمارالاحد - الخميس7:30 ص2:30 م