تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

إشعار خصوصية البيانات الشخصية

​​نحن ملتزمون بحماية بياناتك ومعلوماتك وخصوصيتك.


غرفة الرياض (الغرفة التجارية بالرياض" ملتزمة بتوفير أعلى مستوى من الحماية فيما يتعلق بمعالجة بيانات العملاء / المستفيدين الشخصية بناءً على أنظمة وقوانين حماية البيانات واللوائح المعمول بها. ويوضح كيفية جمع البيانات في الغرفة، واستخدامها، وتخزينها، وأيضا آلية التعامل مع اكتشاف ومعالجة بياناتك الشخصية.  وينطبق ذلك عليك في كل مرة تستخدم فيها الموقع الالكتروني بما في ذلك إذا كنت عميلًا / مستفيدًا فرديًا أو ممثلًا لعميل / مستفيد تابع لمؤسسة أو لشركة (بما في ذلك العملاء / المستفيدين السابقين والحاليين والمحتملين).


البيانات الشخصية

تتكون البيانات الشخصية من جميع المعلومات التي تجمعها وتراجعها الغرفة عنك والتي يمكن أن تحدد هويتك بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك المعلومات المستلمة من الأطراف الثالثة والمعلومات المجمعة من خلال استخدام الموقع الإلكتروني، ملفات تعريف الارتباط، أو التكنولوجيا الأخرى المشابهة بشكل أكثر تحديداً، قد تتضمن البيانات الشخصية التي تجمعها أو تعالجها الغرفة عنك ما يلي:

  • معلومات التعرف، بما في ذلك اسمك، تاريخ ميلادك، مكان ولادتك، جنسيتك، بلد إقامتك، تفاصيل تصريح الإقامة، الهوية الوطنية، تفاصيل الجواز، معلومات وسائل التواصل والصورة.
  • تفاعلاتنا معك، بما في ذلك أي سجلات للمكالمات الهاتفية بينك وبين الغرفة، وسجلات المعلومات ذات الصلة بما في ذلك رقم هاتفك، والوقت والتاريخ للمكالمات والرسائل، ومدة المكالمات، ومعلومات التوجيه، وأنواع المكالمات.
  • المعرفات الداخلية التي تعينها الغرفة لك، مثل علاقتك التجارية، الشريك، المعلومات، اسم المشروع، أو معرف العميل / المستفيد.
  • معلومات الاتصال، بما في ذلك العنوان البريدي، العنوان الوطني، رقم الهاتف، البريد الالكتروني ورقم الجوال.
  • تسجيل اشتراكات جديدة /تجديد اشتراك / تعديل درجة اشتراك / رسوم الاشتراك في الدرجة / اعتماد تواقيع المشتركين / تحديث البيانات للعضوية / إلغاء اشتراك عضوية / شطب عضوية / إصدار الإفادات /التصديق اليدوي/ التصديق الإلكتروني /إصدار شهادة المنشأة لإعادة التصدير / تصريح مسابقة تجارية/ تصريح حملة تجارية / برنامج الفرز الالكتروني للمسابقات/ الإشراف على المسابقات التجارية/ تمديد مسابقة/ تأجيل مسابقة / إنهاء المسابقات/ تحديث بيانات الخدمات الالكترونية/ الرد على وسائل التواصل الاجتماعي/ تسجيل حساب الكتروني للمستثمرين/ تحديث بيانات المشتركين / الدعم الفني /إلغاء تصديق معاملة/ الرد علي استفسارات و شكاوي العملاء/ طلبات الجهات الحكومية لمشاركة البيانات والمعلومات/إرسال الرسائل النصية والبريد الالكتروني للخدمات الالكترونية والاعلانية/خدمة مكانك/ خدمات مركز التدريب / تحديث البيانات / تسجيل بالخدمات الالكترونية / طباعة كروت الخدمات الخاصة /تصديق الوثائق / خدمات مركز التوظيف  .
  • البيانات والمعلومات المتعلقة بالاستبيانات وخدمة استطلاع الرأي التي ستساهم بشكل كبير في القدرة على تحليل واقع المنشآت السعودية، وتسهيل وضع التحديات والحلول. كما تسهم هذه الجهود في إعداد الدراسات وتحليلها بفعالية لدعم القطاع الخاص وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.



إذا كان لديك أي أسئلة أو شكاوى بشأن هذه السياسة الخاصة بالخصوصية أو حماية بياناتك الشخصية، يرجى الاتصال بقطاع دعم الأعمال على العناوين التالية:

غرفة الرياض

رقم الاتصال (920004565)  

المملكة العربية السعودية

البريد الالكتروني: [ callcenter@rdcci.org.sa]


​​​​ملفات تعريف الارتباط والشعارات الالكترونية​

تستخدم الغرفة 'cookies' لحفظ ملفات (cookie) على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك عند زيارتك لبوابتنا لأول مرة. والكوكيز هي ملفات نصية صغيرة توضع على جهازك لتخزين البيانات التي يمكن استرجاعها من قبل خادم الويب في النطاق الذي وضع الكوكيز، ونحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط والتكنولوجيات المماثلة لتخزين تفضيلاتك وإعداداتك، وتمكينك من تسجيل الدخول، وتحديدك كعميل/ مستفيد، وتحقيق الأغراض الشرعية الأخرى. يمكن استخدامها لزيادة استخدامك للبوابة وفهم احتياجات الغالبية من العملاء/ المستفيدين. معظم المتصفحات تقبل الكوكيز كافتراضي. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك إعادة تكوين إعدادات المتصفح لرفض جميع الكوكيز أو لتنبيهك عند إرسالها إلى جهاز الحاسب الآلي الخاص بك. كن على علم بأن بعض الخدمات على لن تعمل بشكل صحيح إذا رفضت ملفات تعريف الارتباط. قد نربط أو لا نربط المعلومات المحفوظة داخل الكوكيز بأي معلومات تحديدية تم إدخالها من خلال بوابتنا.​


معالجة البيانات الشخصية
قد تعالج الغرفة بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
  • تقديم الخدمات بما في ذلك التحقق من جودة الخدمات المقدمة لك واستكمال أي طلبات تم تلقيها منك.
  • مراقبة وتحسين الموقع الإلكتروني ومحتواه.
  • الحملات التوعوية التي يتم تنفيذها مع أو بدون دعم من الأطراف الثالثة التي تم استخدامها بواسطة الغرفة.
  • الاتصالات والعلاقات العامة في عملية تقديم الخدمات أو الاستشارة .
  • التعامل مع أي شكاوى تم تلقيها منك.
  • الامتثال لقوانين التنظيم، السياسة، المعايير، التوجيهات، الحكم، أو أمر المحكمة، بالإضافة إلى أي طلب من أي سلطة، هيئات أو جهات حكومية.
  • دراسة الانتهاكات، تحديد المخالف وأي إجراء آخر مطلوب للتحقيق في أي انتهاك.
  • إنشاء، ممارسة، أو الدفاع عن الحقوق القانونية فيما يتعلق بالإجراءات القانونية (بما في ذلك أي إجراءات قانونية محتملة) وطلب النصيحة المهنية أو القانونية فيما يتعلق بهذه المحاكمات القانونية
  • تقاسم / كشف البيانات الشخصية للأطراف الخارجية في الحالات الشخصية التالية:
      1. إذا كنت توافق صراحة على الكشف.
      2. إذا تم جمع البيانات الشخصية من مصدر متاح للجمهور.
      3. إذا كان الكيان الذي يطلب الكشف عن ذلك هو كيان عام (لأغراض الأمن، أو لتنفيذ نظام آخر، أو لتلبية المتطلبات الوقائية).
      4. إذا كان الكشف ضروريًا لحماية الصحة العامة، أو السلامة، أو لحماية حياة، أو صحة الفرد، أو الأفراد المعنيين.
      5. إذا كان الكشف سيكون محدودًا إلى معالجته في وقت لاحق بطريقة لا تؤدي إلى معرفة هوية صاحب البيانات الشخصية أو أي شخص / أخر محدد بشكل محدد.​
  • لا تجمع الغرفة أي معلومات شخصية قابلة للتعرف من الأطفال أو الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (21) عامًا. إذا كنت تعتقد أن أحد الأشخاص قدم هذا النوع من المعلومات على موقعنا الالكتروني عمره يقل عن (21) عاماً، نشجعك بشدة على الاتصال بنا على الفور وسنضمن إزالة هذه المعلومات من سجلاتنا بشكل فوري.

الموافقة
  • تعالج الغرفة بياناتك الشخصية لتنفيذ خدماتها، الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية المعمول بها أو مصلحة الغرفة الشرعية لتقديم خدمات كافية وعالية الجودة لك
  • تعالج الغرفة بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك. عادة ما يكون البيانات الشخصية المطلوبة من الغرفة ضرورية لتقديم خدمة لك أو لاستخدامك للموقع الإلكتروني. إذا لم يتم تقديم بياناتك الشخصية، قد يتعذر على الغرفة الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية الخاصة بها أو تقديم المنتجات والخدمات المطلوبة. عندما يكون تقديم بياناتك ضرورياً لتقديم خدمة، ستعلمك الغرفة بذلك وعواقب عدم تقديمه.
  • لديك الحق في سحب موافقتك على استخدام بياناتك الشخصية في أي وقت من خلال الطرق التي تتم التواصل بها من قبل الغرفة من خلال قنوات التواصل المختلفة من وقت لآخر. سوف يدخل سحب موافقتك حيز التنفيذ في غضون (30) يوما من استلام الطلب الخاص بالسحب، ولكنه لن يؤثر على قانونية أي معالجة للبيانات الشخصية تمت قبل دخول هذا السحب حيز التنفيذ أو أي معالجة لاحقة ذات صلة بأعمال الغرفة.

الوصول إلى البيانات الشخصية

ستتم معالجة بياناتك الشخصية من قبل الغرفة بخصوصية  تامة ويتم الوصول إليها فقط عند الحاجة أو بموجب القانون أو اللوائح أو أوامر المحكمة من قبل موظفينا المعنيين بتقديم المنتجات والخدمات المتعلقة بهم.



الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية
  • تتم معالجة بياناتك الشخصية من قبل الغرفة والاحتفاظ بها في صورة تسمح بتحديد هويتك لمدة لا تقل عن (5) سنوات من نهاية علاقتنا، ولكنها لن تكون لغير الأغراض التي يتم معالجة البيانات الشخصية، من أجلها وفقاً للالتزامات القانونية أو التنظيمية أو القانونية.
  • عند انتهاء هذه الفترات، سيتم حذف بياناتك الشخصية أو أرشفتها بأمان للامتثال لالتزامات الاحتفاظ القانونية أو وفقاً لفترات السقوط القانونية المعمول بها، بما يتماشى مع الإجراءات الأمنية المذكورة في إرشادات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

المراقبة

بقدر ما يسمح ا​لقانون، قد نقوم بتسجيل ومراقبة تواصلك معنا لضمان الامتثال للالتزامات القانونية والتنظيمية ولسياساتنا الداخلية. وقد يشمل ذلك تسجيل المكالمات الهاتفية.


حقوقك
بناءً على القانون المعمول به، أي قانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، واللوائح والمعايير الخاصة بالمكتب الوطني لإدارة المخاطر وأي تعليمات أخرى، قد يكون لديك الحق في طلب تفاصيل عن البيانات الشخصية الخاصة بك التي يتم معالجتها بواسطة الغرفة.

تشمل الحقوق التي يمكنك استدعاؤها بصفتك شخصاً معنياً بالبيانات:

1. الحق في الحصول على المعلومات

لديك الحق في الحصول منا على الأساس القانوني والغرض المتعلق بجمع ومعالجة معلوماتك الشخصية، وسيكون كل معالجة متوافقة مع الأساس القانوني المتفق عليه.

2. حق الوصول

لديك الحق في الحصول من الغرفة على تصحيح البيانات الشخصية غير الدقيقة المتعلقة بك دون تأخير غير مبرر. سنقوم بمعالجة ومعالجة مثل هذه الطلبات في غضون (30)  يوما من تاريخ الطلب.

3. الحق في التصحيح
لديك الحق في الحصول من الغرفة على تصحيح البيانات الشخصية غير الدقيقة المتعلقة بك دون تأخير غير مبرر. سنقوم بمعالجة مثل هذه الطلبات في غضون (30) يوما من تاريخ الطلب.

4. لديك الحق في طلب من الغرفة محو البيانات الشخصية المتعلقة بك
حيث: البيانات الشخصية التي لم تعد ضرورية لعمليات الغرفة(بما في ذلك تقديم الخدمات المذكورة بموجب العقد معك) أو، تسحب موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية ولا يوجد أي سبب آخر للمعالجة.

5. الحق في الحد من المعالجة
لديك الحق في الحصول من الغرفة على الحد من المعالجة حيث ينطبق أحد الأمور التالية:

التنازع على دقة بياناتك الشخصية، وفي هذه الحالة، سيكون الحدود لفترة تمكين الغرفة من التحقق من دقة هذه البيانات) أو المعالجة غير قانونية.
لم تعد الغرفة بحاجة إلى البيانات الشخصية لأغراض المعالجة، ولكن يطلبها الشخص المعني بالبيانات لإقامة الدعوى القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها.
تعترض على المعالجة في انتظار التحقق مما إذا كانت الأسباب المشروعة لـ الغرفة تفوق تلك الخاصة بالشخص المعني بالبيانات.

6. الحق في نقل البيانات
لديك الحق في نقل بياناتك الشخصية وحيث تعتمد المعالجة على موافقتك.

7. الحق في الاعتراض على المعالجة
لديك الحق في الاعتراض، على أسس تتعلق بظروفك الخاصة، في أي وقت على معالجة البيانات الشخصية المتعلقة بك. لن تعود الغرفة لتحرير البيانات الشخصية المذكورة ما لم تكن هذه البيانات الشخصية مطلوبة للعمليات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة لك. كل سحب مستقبلي للموافقة لن يؤثر على قانونية معالجة البيانات الشخصية قبل هذا السحب (على سبيل المثال، إذا تم تشغيل التحقق من الائتمان في بداية العقد الخاص بك) أو أي معالجة لاحقة تتعلق بعمليات الغرفة. يمكن ممارسة الحق في أي وقت حيث يتم معالجة بياناتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر.

8. الحق في نقل البيانات
لديك الحق في طلب أن تصبح البيانات المحتفظ بها من قبل الغرفة متاحة للآخرين أو لك، لتلبية أي غرض صالح وقانوني. لاستدعاء حقوق الشخص المعني بالبيانات، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى الغرفة (انظر تفاصيل الاتصال أعلاه).

الأمان
الأمان والسرية لبياناتك الشخصية أمر مهم بالنسبة لنا، وقد استثمرت الغرفة موارداً كبيرة لحماية حفظ بياناتك الشخصية وسريتها. عند استخدام مقدمي الخدمات الخارجيين الذين يعملون كمعالجين، نطلب منهم الالتزام بنفس المعايير التي تتبعها الغرفة. بغض النظر عن المكان الذي يتم فيه نقل أو تخزين معلوماتك الشخصية، نتخذ جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول لضمان أن البيانات الشخصية يتم الاحتفاظ بها بأمان.​​

وسائل الإعلام الاجتماعية
تدير الغرفة قنوات وصفحات وحسابات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لإبلاغ ومساعدة والتفاعل مع العملاء / المستفيدين. تراقب الغرفة وتسجل التعليقات والمنشورات التي تُدرج على هذه القنوات حول الغرفة لتحسين خدماتها.

يرجى ملاحظة أنه يجب ألا تتواصل مع الغرفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأنواع التالية من المعلومات:
  • البيانات الشخصية السرية، بما في ذلك أي معلومات حول وضعك المالي، تفاصيل الحساب المصرفي، المعاملات، إلخ.
  • البيانات الشخصية الحساسة بما في ذلك (أ) فئات خاصة من البيانات الشخصية بمعنى أي معلومات تكشف عن الأصل العرقي أو العنصري، الآراء السياسية، المعتقدات الدينية أو الفلسفية، أو عضوية نقابة العمال، ومعالجة البيانات الجينية، البيانات القياسية الحيوية بهدف التعرف الفريد على الشخص الطبيعي، البيانات المتعلقة بالصحة أو البيانات المتعلقة بحياة الشخص الطبيعية الجنسية أو التوجه الجنسي و (ب) البيانات الشخصية الحساسة الأخرى مثل الإدانات الجنائية والمخالفات ورقم الهوية الوطنية.
  • معلومات زائدة، غير مناسبة، مهينة أو تهجمية تجاه الأفراد.

الغرفة ليست مسؤولة عن أي معلومات تم نشرها على تلك المواقع باستثناء المعلومات التي تم نشرها بواسطة موظفيها نيابة عنها. الغرفة مسؤولة فقط عن استخدامها الخاص للبيانات الشخصية المستلمة من خلال تلك المواقع.

تغييرات في سياسة الخصوصية هذه
قد تحّدث الغرفة هذه السياسة من وقت لآخر بحسب تقديرها الكامل وفقًا للقوانين واللوائح المتغيرة، المعايير، الإرشادات، أو أي أمر قانوني آخر تتلقاه الغرفة.
هذه سياسة الخصوصية لا تنطبق على المواقع الالكترونية التابعة لأطراف ثالثة حيث يتم عرض إعلاناتنا / موادنا التوعوية على الانترنت، ولا على المواقع الإلكترونية المرتبطة التابعة لأطراف ثالثة التي لا نعملها أو نتحكم فيها.

موافقتك على هذه الشروط
باستخدامك لهذا الموقع، فإنك تعبر عن موافقتك على هذه السياسة. إذا كنت لا توافق على هذه السياسة، فيرجى عدم استخدام موقعنا. سيعتبر استخدامك المستمر للموقع بعد نشر التغييرات على هذه السياسة موافقتك على هذه التغييرات.

اتصل بنا

إذا كان لديك أي أسئلة أو شكاوى بخصوص سياسة الخصوصية هذه، أو حماية بياناتك الشخصية، أو ممارسات هذا الموقع، أو تعاملاتك مع هذا الموقع، أي اشتباه في اختراق للبيانات الشخصية، فيرجى الاتصال بقطاع دعم الأعمال في الغرفة على العنوان التالي:

غرفة الرياض

رقم الاتصال (920004565)  

المملكة العربية السعودية

البريد الالكتروني: [ callcenter@rdcci.org.sa]