تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الرسالة والأهداف

​الرسالة:

 
ربط فعال لمجتمع الاتصالات وتقنية المعلومات​.

 

 

 
​​أهداف اللجنة:

 
  1. دعم ومساندة شركات ومؤسسات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الرياض والعمل علي تذليل الصعوبات التي تواجههم بما يمكن من تطوير الصناعة وتنميتها وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني وخدمة جهود التنمية المختلفة.
  2. التعاون مع الجهات الحكومية في تطبيق الخطة الوطنية لتقنية المعلومات وتطوير السياسات الداعمة للصناعات المعرفية بشكل عام.
  3. القيام بنشاطات التوعية والتثقيف بما في ذلك الندوات والمحاضرات والمطبوعات التي تخدم المستفيدين من التقنية وصانعيها ومقدميها والفنيين العاملين فيها.
  4. تبنى القضايا التي تواجه قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والشركات العاملة بها وفتح قنوات الاتصال الفعال مع كافة مؤسسات الدولة وتمثيل مصالحها لإزالة المعوقات وإيجاد الحلول التي تحقق صالح الأعضاء والصالح العام.
  5. المساهمة في دعم وتعزيز استخدام تقية المعلومات والاتصالات من قبل منتس​بي الغرفة خصوصا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
  6. التنسيق مع الجهات والهيئات والمؤسسات المعنية, الحكومية وغير الحكومية والمشاركة الفعالة في صياغة السياسات ووضع التنظيمات التي تتعلق بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات والعمل على توحيد التوجهات والجهود لتنمية هذا القطاع.
  7. دعم وتبني المبادرات التي تصب في تطوير الصناعة كدعم إنشاء المناطق التقنية والحاضنات وتوفير البيئة المناسبة لها لجذب الاستثمارات وتنمية الشركات المحلية، وتطوير آليات تمويل الصناعة. ​​​